Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.
تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

إدارة العمادة

تتولى إدارة العمادة تنفيذ العديد من المسؤوليات والصلاحيات الخاصة بتسيير أعمال عمادة التطوير ومنها تطبيق اللوائح والأنظمة المالية والإدارية المعمول بها بالجامعة، وكذلك الإشراف على حسن سير وتطوير العمل فى العمادة وتطوير عمليات المشتريات والمستودعات والسجلات ومتابعة الصادر والوارد  إضافة إلى الإشراف على منشآت العمادة مع الجهات ذات العلاقة ووضع الخطط لمتابعة صيانتها ونظافتها، وتنظيم الأجازات بين منسوبي العمادة، ومتابعة سجلات الحضور والغياب وإعداد التقارير السنوية. كما يشرف قسم المتابعة بإدارة العمادة على متابعة الخطابات الصادرة ومتابعة جميع طلبات المنسوبين لدى جهات الجامعة وغيرها من الأمور ذات العلاقة بمجال العمل، وقد قامت الادارة بالعديد من الانجازات مؤخراً منها:

أولاً: فى مجال  الجودة : بناء نظام إدارة الجودة( 9001/2008 ):

قامت إدارة العمادة بتهيئة وحداتها الإدارية التابعة لها لتطبيق وبناء نظام إدارة الجودة والحصول على شهادة الأيزو ( 9001/2008 ) وفى ذلك المجال تم الانتهاء من إعداد كافة إجراءات العمل الخاصة بالأيزو، فقد تم تشكيل فريق عمل من قبل العمادة للمشاركة فى وضع الإجراءات العامة لإدارة العمليات الخاصة بالنظام، وقد تم الانتهاء من كافة الإجراءات، وتستعد العمادة حالياً لاستقبال فريق المراجعين الخارجيين للانتهاء من الحصول على شهادة الأيزو 9001/2008.

ثانياً:

فى مجال مشاركة إدارة العمادة فى المشروعات التطويرية والمؤتمرات العالمية:

مشروع إدارة المخاطر بجامعة الملك سعود :

تنفيذاً لسياسة العمادة ، تشارك الإدارة فى كافة المشروعات التطويرية ومنها ( مشروع إدارة المخاطر ) وقد عملت إدارة العمادة على المشاركة فى تنفيذ المشروع السابق من خلال متابعتها لورش العمل أو الاجتماعات او جمع البيانات --- إلخ .

مشروع: السياسات والإجراءات:

وهو مشروع يستهدف تقديم قراءة جديدة ومراجعة وتبسيط ونمذجة الإجراءات الإدارية بالجامعة والذي يقضي بتبسيط الإجراءات في ظل بعض الضوابط القانونية ضمن دليل مبسط يسمى بدليل الإجراءات الإدارية.

المشاركة فى المؤتمرات العالمية : مشاركة إدارة العمادة ممثلة فى مدير الإدارة فى مؤتمر السياسات الحديثة فى إدارة الأولويات الذى أقيم فى ( لندن ) خلال شهر جمادى الآخر 1433ه، وقام سعادة مدير الإدارة بتقديم ورقة عمل بالمؤتمر.

ثالثاً: فى مجال البنية التحتية للعمادة

    قامت إدارة العمادة بمتابعة تأهيل وتجهيز موقع العمادة، وذلك من خلال الشركة المنفذة لتهيئة المكان بما يسع عدد (18موظف )
    تم تأمين عدد (10 ) مكاتب لقيادة العمادة، وعدد   ( 16 ) بارتشن لموظفى العمادة .
    تم تأمين وتركيب عدد ( 20 ) خط تليفون لمنسوبى ومتعاقدى العمادة، وكذلك تأمين أجهزة تليفون بلغ عددها ( 38 ) جهاز .
    تم تأمين عدد ( 40 ) جهاز كمبيوتر، وكذلك عدد           ( 36 ) طابعة ) لموظفى ومنسوبى العمادة
    تم متابعة وإعداد مكتب لوكيل العمادة للتطوير ومتابعة الانتهاء منه.
    تم تامين مكتب لسعادة الدكتور عميد العمادة وآخر لسعادة وكيل العمادة.
    متابعة تأمين بعض الأثاث والاجهزة والمستلزمات للقسم النسوي بالعمادة.

رابعاً: فى مجال الصادر والوارد :

يُعنَى نظام الاتصالات الإدارية ( مدار ) بتسجيل المعاملات الواردة من داخل الجامعة ووحداتها المختلفة ذات العلاقة بأعمال عمادة التطوير أو فيما يخص متابعة خطتها الإستراتيجية، وكذلك الوارد بناء على توجيهات قيادات الجامعة فيما يخص عمليات التطوير إضافة إلى الوارد من الجهات الخارجية (الوارد) بجميع أنواعه (العادي وَالبرقي, ...الخ) وكذلك تسجيل المعاملات التي تقوم العمادة بتصديرها خارج العمادة لتلك الوحدات  وَمتابعة حركات الإحالة وَالاستعلام وَالتصدير لتلك المعاملات إلى أن يتم إنهاؤها سواءً بالحفظ أو كصادر عام. كما يتيح النظام مجموعة من الاستعلامات وَالتقارير وَالإحصائيات التي تساعد في تسريع وَتسهيل وَمتابعة إنجاز العمل على كافة المستويات، وفيما يلى أهم إنجازات الإدارة:

    عدد المعاملات التى تم تسجيلها خلال العام الجامعي 1433/1434ه عدد (  750 معاملة )
    تم استحداث ثمانية مقسمات فرعية جديدة لنظام مدار لتخدم الإدارات المختلفة داخل العمادة.

خامساَ: في مجال المتابعة:

    عدد المعاملات التي تم متابعتها خلال العام 1433/1434هـ وصل إلى 750 معاملة.
    تم إعداد البرامج وتدريب منسوبي الإدارة على متابعة الصادر والوارد للعمادة.

سادساً: تطلعات إدارة العمادة فى مجال تطوير النظام الإداري

    استكمال الحصول على نظام إدارة الجودة( الأيزو 9001/2008م )
    تطوير نظم العمل الداخلية والبدء فى أرشفة الوحدات التابعة للعمادة
    تأهيل موظفي العمادة للحصول على الدورات التدريبية اللازمة لتنمية مهاراتهم الفنية والإدارية

وفى مجال الاتصالات الغدارية- تحرير الخطابات- متابعة المعاملات- العمل بروح الفريق الواحد، وغيرها من المهارات الضرورية لأداء العمل بشكل أفضل.

تاريخ آخر تحديث : يناير 12, 2023 2:25ص